Image
تواصلوا معنا: Instagram Twitter Facebook YouTube

برنامج الثقافة الإسلامية

 

دورات الثقافة الإسلامية :

تقدم الدار دورات الثقافة الإسلامية للمهتدين الجدد تحتوي على أساسيات دروس الفقه والعقيدة والسيرة والمعاملات وتقدم هذه الدورات بعدة لغات وتقسم إلى ثلاث مستويات مختلفة وتم إعداد وتطوير هذه المناهج بالتعاون مع جهات مختصة في مجال الدراسات الإسلامية والمهتدين الجدد مع مراعاة الجوانب النفسية وما قد يصادف المهتدي الجديد في المجتمع بعد اعتناقه للإسلام من تحديات وتساؤلات عدة.

الهدف من دورات الثقافة الإسلامية :

التعريف بجوهر الدين الإسلامي.

تجهيز المسلم الجديد بما يحتاج إليه من أساسيات الدين الإسلامي ليندمج في مجتمعه الإسلامي.

تعريف المهتدي الجديد بالمبادئ الرئيسية التي تمكنه من أن يكون مسلما ممارسا من خلال دراسته للعقيدة، وأحكام الطهارة، والعبادات.

محاور البرنامج :

المستوى الأول :

تهدف هذه المرحلة إلى التعريف بالمبادئ الرئيسية التي تمكنه من أن يكون مسلما ممارسا من خلال دراسته للعقيدة، وأحكام الطهارة، والعبادات.

 

المستوى الثاني :

 وتهدف هذه المرحلة إلى تطوير معرفة المهتدي الجديد بالإسلام من خلال دراسته لقصار السور من القرآن الكريم وبعض الأحاديث النبوية الشريفة التي تسهم بشكل كبير في تكوين شخصيته كمسلم، بالإضافة إلى التوسع في دراسة الأحكام الفقهية لتغطية استفساراته التي تنمو مع إسلامه، إلى جانب عرض للمراحل الأولية في حياة النبي صلى الله عليه وسلم وذلك لتعريف المهتدي الجديد بشخصية النبي صلى الله عليه وسلم وأخلاقه وتعاليمه متخذا منه صلى الله عليه وسلم قدوة في حياته.

 

المستوى الثالث :

 وتهدف هذه المرحلة إلى تأهيل المهتدي الجديد لاندماجه في المجتمع من خلال دراسته لبعض من الآيات القرآنية المختارة، والأحاديث النبوية الشريفة، والآداب والمعاملات لتكون دليلا يهتدي به المسلم الجديد في تعامله مع المجتمع. 

مدة البرنامج :

يتم تنفيذ دورات الثقافة الإسلامية في جداول ثابتة تطرح شهرياً حسب الساعات المعتمدة للمنهج المعتمد.

طريقة التسجيل :

يتم التسجيل من خلال موظف خدمة المتعاملين.

الوثائق المطلوبة :

بطاقة الهوية الأصلية سارية المفعول.